تحديث ..كل الاخبار .. بالتفاصيل والاسماء .. هجوم العريش أسفر عن استشهاد "18" شرطي مصري


Media preview

حادث ألميم جديد شهدته العريش، في الساعات الماضية، بعدما أستهدف عدد من الإرهابيين 4 مدرعات شرطة وسيارة تشويش بعبوات ناسفة والهجوم المسلح عليها عقب تفجيرها حال سير قول أمني عند منطقة التلول والكيلو 17 بمدخل العريش.

كيفية استهداف الدورية

القصة بدأت عندما زرعت مجموعة إرهابية، 4 عبوات ناسفة- اليوم- بنهر الطريق للقادم من بئر العبد باتجاه العريش، وتحديدًا قبالة قرية التلول من الاتجاه الشرقي؛ بعد مراقبة السيارات.

وفور وصول قول أمني قادمًا من بئر العبد باتجاه العريش، عند قرية التلول التى تبعد عن مدينة العريش 70 كم؛ فجَّرت مجموعة مسلحة، العبوات الأربع- بالتزامن مع مرور المدرعات وسيارة التشويش وسيارة بيك أب يقودها مجند بصحبة عميد شرطة.

وأدى الانفجار إلى تدمير سيارة التشويش، ومدرعتين، والاستيلاء على السيارة "البيك أب"، وصحب ذلك مباغتة المجموعة الإرهابية، لرجال الشرطة بإطلاق الرصاص، بالتزامن مع عملية التفجير، والذين بدورهم بادلوهم إطلاق النار الآلي والمتعدد بشكل عنيف.

اشتباكات 5 دقائق

ودارت اشتباكات بين الأمن والمجموعة المسلحة وتمكنوا من الإيقاع بعدد من العناصر الإرهابية وجاري حصرهم وملاحقة الهاربين، وتلك الاستباكات استمرت 5 دقائق، حسب روايات شهود العيان الذين تواجدوا في المنطقة وقت الحادث.

شهداء ومصابين الحادث

وحسب المعلومات المتداولة حول الحادث، وصل عدد الشهداء حتى الآن إلى 18 شهيد بينهم ملازم أول والمجند سامح عبدالمعبود محمد، 22 عاما، كما أصيب عميد شرطة محمود خضراوي و5 أفراد شرطة آخرين.

ومن بين المصابين، مجند عبدالله حسين رشدي 21 عاما بطلق ناري بالذراع الأيمن وعريف شرطة عبدالرؤوف إبراهيم عبدالظاهر، 27 عاما، بشظايا متفرقة بالجسد وعريف شرطة سامي محمد محمد شمعة 26 عاما بشظايا متفرقة بالجسد وعريف شرطة عصام عبدالعاطي محمد ،28 عاما، بشظايا متفرقة بالجسد.

إصابة 4 مسعفين

ومن بين المعلومات المتداولة أيضًا، أن 4 من رجال الإسعاف أصيبوا أثناء عملهم فى إجلاء شهداء ومصابى حادث تفجير العريش الإرهابي، حيث كانوا ضمن طواقم إسعاف هرعت لمكان التفجير غرب العريش لإجلاء ضحايا الحادث، وفوجئوا بإطلاق إرهابيين النار عليهم لمنع اقترابهم من موقع التفجير.

ولكن سيارت الإسعاف تمكنت من الوصول لموقع تفجير العريش الإرهابي، ونقلت الشهداء إلى المستشفى، كما نقلت المصابين لتلقي العلاج أيضًا، ومحاولة إنقاذهم بدلًا من زيادة حالات الاستشهاد.



تفجير 4 مدرعات شرطة كانت قادمة من مدينة بئر العبد باتجاه العريش

وقد فجر المسلحون ثلاث مدرعات وسيارة تشويش ضمن القول الأمني عند قرية التلول والكيلو 17 بمدخل العريش، عن بُعد، ما أسفر عن سقوط شهيدين من الشرطة، وإصابة العميد محمود خضيري، 48 عامًا، ببتر في القدم اليمنى، والاستيلاء على سيارته "البيك أب" الخاصة بالشرطة.
وأصيب العريف عصام عبدالعاطي محمد "28 عامًا" بشظايا متفرقة بالجسد، وعجزت سيارات الإسعاف عن الدخول لمكان الحادث بسبب نصب المسلحين كمينًا كبيرًا لعرقلة أي دعم طبي أو أمني يصل للمكان، وجارٍ المتابعة.

أسماء الشهداء في حادث تفجير غرب العريش

1- نقيب شرطة أحمد فهمي

2- أمين شرطة عمرو محمد السعد

3- فرد شرطة سامح عبدالمعبود محمد، 35 سنة

4- مجند محمد محمود منصور، 21 سنة

بجانب 13 شهيد يجري التعرف على هويتهم

Media preview

أسماء المصابين من قوات الشرطة


1- عميد شرطة، محمود محمد الخضري، 50 سنة، كسر مفتت بالساق اليمني وشظايا متفرقة بالجسد.

2- عريف شرطة، عصام عبدالباقي محمد، 43 سنة، شظايا متفرقة بالجسد

3- عريف شرطة، عبدالرؤوف عبدالظاهر اسماعيل، 32 سنة، شظايا متفرقة بالجسد

4- مجند شرطة، عبدالله حسين رشدي، 23 سنة

أسماء المصابين من هيئة الإسعاف

1- مسعف، الحسن محمد سند، 33 سنة، شظايا متفرقة بالجسد

2- مسعف، محمد نصر عبدالرحمن، 30 سنة، شظايا متفرقة بالجسد

3- سائق سيارة اسعاف، محمود حمدي حسني، 30 سنة، شظايا متفرقة بالجسد

4- سائق سيارة اسعاف، يامن سعودي احمد، 33 سنة، شظايا متفرقة بالجسد.

وذكرت «المصادر» أنه توجد جثة في موقع الحادث يرجح أنها لعنصر تكفيري.



Media preview

أفادت مصادر طبية، بارتفاع ضحايا هجوم العريش الإرهابي بمحافظة شمال سيناء لـ18 شهيدًا من قوات الشرطة والمسعفين الذين توجهوا على الفور لإنقاذهم.


وشهدت العريش في وقت سابق من اليوم، هجومًا إرهابيًّا متزامنًا، استهدف مسلحون سيارات شرطة على طريق بئر العبد العريش، أثناء مرور قول أمني.

ونقلت "سكاي نيوز" عن مصادر أمنية أن مسلحين زرعوا عبوة ناسفة على طريق السيارة، وأطلقوا النار في اتجاهها، كما فجروا عبوة أخرى عن بعد، في مدرعة أخرى.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تفجير عدد من العبوات أثناء سير القول الأمني، ثم وقع الهجوم على القوات بالأسلحة الآلية وإشعال النيران في المدرعات.

Media preview

0 تعليق على " تحديث ..كل الاخبار .. بالتفاصيل والاسماء .. هجوم العريش أسفر عن استشهاد "18" شرطي مصري "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة كوميس افلام اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
تحديث ..كل الاخبار .. بالتفاصيل والاسماء .. هجوم العريش أسفر عن استشهاد "18" شرطي مصري