القصة الكاملة : الدكتور ياسين لاشين ..جامعة القاهرة ..يواجه اتهامات بـ"فيديوهات جنسية"

ياسين لاشين يعيد فتح ملف التحرش بالجامعات.. رئيس جامعة القاهرة يحيله للنيابة بتهمة ابتزاز طالبات.. كلية الإعلام تتبرأ منه وتطالب الفتاة باللجوء للقضاء.. ومذكرة رسمية تتهمه بالإساءة للكلية عبر "فيس بوك"



انتفضت جامعة القاهرة إدارة وطلابا ضد الدكتور ياسين لاشين، الذى سُرب لها تسجيل صوتى يظهر به متحرشا بإحدى الفتيات ويحاول إجبارها على خلع ملابسها تحت تهديد السلاح.


واتخذت الدكتورة جيهان يسرى، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، السبل القانونية لمحاولة تقديم الدكتور المذكور للمسائلة من قبل مجلس التأديب التابع للجامعة والشئون القانونية بها، وذلك بإعداد مذكرة رسمية تتهم الأستاذ الجامعى بالإساءة لسمعة الكلية والتشهير بها على القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعى وخاصة "فيس بوك".


وطالبت الدكتورة جيهان يسرى، رواد مواقع التواصل الاجتماعى وغيرهم ممن يزجون اسم الكلية فى غير موضع لائق من خلال موضوع الأستاذ المتهم بالتحرش ياسين لاشين، قائلة: "على الجميع الالتزام وعدم الزج باسم الكلية فى مثل هذه الموضوعات المشبوهة فياسين لاشين لا يمثل الكلية ووجوده بها لا يعبر عنها أو يرتبط باسمها وتاريخها العريق".


وأضافت يسرى، لـ"اليوم السابع"، أن صاحبة الصفحة التى نشرت عن موضوع الأستاذ المذكور اعترفت بأن صاحبة الواقعة ليست طالبة بكلية الإعلام، وأن هذه الصفحة تم إغلاقها بعد هذا الاعتراف،  مضيفة: "على صاحبة الواقعة الحقيقية اللجوء للجهات الرسمية والقانونية للحصول على حقها ولابد من عدم التشهير بالكلية لأنها مؤسسة محترمة وتاريخها يخبر عنها".


وأشارت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إلى أنه فى الوقت الذى لا يقترن فيه اسم ياسين لاشين بالكلية ولا يمثلها، إلا أنها لن ترضى بهذه التصرفات أيا كان مصدرها، موضحة أنها تعد مذكرة رسمية بالموضوع لرفعها لرئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، مؤكدة على أن هذه المذكرة تتضمن اتهامات صريحة للدكتور ياسين لاشين بأنه يسيئ إلى سمعة الكلية ويشهر بها فى الموقع الإلكترونية والفضائيات.

من جانبه، انتصر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، للفتاة المتحرش بها، مؤكدًا على أنه فى حال ثبوت تورط الدكتور ياسين لاشين فى واقعة الابتزاز الجنسى؛ ستُطَبَّق أقصى عقوبة عليه، مشددًا على أنه اتخذ قرارًا بإحالة الأمر للنيابة العامة.


وأضاف "الخشت"، أن الدكتور ياسين لاشين كان محالا للتحقيق منذ 4 أشهر، ثم تمت إحالته للتأديب، ولكن نتيجة التحقيق لم تُعْلَن حتى الآن، وأن المذكرة التى تعدها عميدة الكلية سيتم تضمينها فى أوراق التهم المنسوبة إليه ومحاسبته عليها إذا ما ثبت تورطه.


وأكد رئيس جامعة القاهرة، على أنه يدرس مع مجلس الجامعة تغيير طرق تعيين أعضاء هيئة التدريس، متابعًا: "ماينفعش ابنى التعيين على التفوق العلمى فقط، لابد لابد أن يكون صاحب شخصية متكاملة".


واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعى، خلال اليومين المنقضيين حالة من الغضب جراء انتشار تسجيل صوتى للدكتور ياسين لاشين، الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، يتضمن تحرشا لفظيا بإحدى الطالبات، ما دفع جامعة القاهرة للتدخل وإعداد الكلية مذكرة رسمية حول الموضوع، تمهيدا لرفعها للدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة الجديد.


وكشف مصدر مسئول بجامعة القاهرة، عن أن الجامعة قررت إحالت واقعة التحرش المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى ضد الأستاذ المذكور إلى وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بالجامعة، وذلك لدراسة القضية دراسة مستفيضة قبل إحالتها للشئون القانونية بالجامعة.


كانت جامعة القاهرة أحالت الدكتور ياسين لاشين، الأستاذ المتفرغ بقسم العلاقات العامة والإعلام بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، إلى التحقيق لاتهامه بالإساءة والتشهير بسمعة أساتذة الكلية بالقنوات الفضائية، إذ أن التحقيقات مستمرة مع الدكتور ياسين لاشين حتى الآن وتمت إضافت ملف التحرش بالفتيات الذى انتشر خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعى إلى ملف التحقيق الخاص بالأستاذ المذكور.


القومى للمرأة يطالب بسرعة إنهاء التحقيق فى واقعة إعلام القاهرة

قال المجلس القومى للمرأة، إنه طالب بغضب عارم واستنكار شديد ماتداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى بشأن قيام أحد أساتذة الجامعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة بابتزاز طالبة بالكلية، وإجبارها على التصوير عارية.

وأكد المجلس فى بيان له أن هذه الواقعة إن صحت فإنها تمثل ردة وانتكاسة شديدة فى قيم وأخلاقيات المجتمع المصرى وتصرف شائن يرفضه كل إنسان وإنسانة من الأسوياء، وأنه لايجوز بأى حال من الأحوال أن تفقد طالبة جامعية إحساسها بالأمان داخل سور الحرم الجامعى أو خارجه.

من جانبها أعربت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس عن صدمتها إزاء الواقعة التى تداولتها وسائل الإعلام مؤكدة أن الجامعة المصرية كانت وستظل منبرا للعلم والثقافة والرقى والاحترام، وأنه لايجوز بأى حال التهاون فى قضية مثل تلك القضية التى تمثل طعنة لقيم المجتمع.

ودعت الدكتورة مايا جميع الطالبات فى مختلف الجامعات المصرية إلى عدم التردد فى الإبلاغ عن أى واقعة تحرش قد يتعرضن لها، وعدم الصمت إزاء أى تهديد لهن أو إعتداء على كرامتهن، مطالبة وحدة التحرش بجامعة القاهرة وكل الوحدات المماثلة فى الجامعات الأخرى بأن تستمر فى أداء دورها الهام فى تلقى شكاوى الطالبات والسعى الجاد للتدخل لحلها.

كما ناشدت جهات التحقيق بسرعة الانتهاء من التحقيق وتطبيق أقصى عقوبة ممكنة على المتهم بإرتكاب الواقعة فى حال ثبوت هذه التهمة النكراء ليمثل ذلك رادعا قويا لكل من تسول له نفسه استغلال سلطته ضد طرف ضعيف.


-=-

الدكتور ياسين لاشين، الأستاذ المتفرغ بقسم العلاقات العامة بجامعة القاهرة، والمتهم بابتزاز طالبة جسمانيًا، أنه يتعرض لحملة تشويه نفسي متعمد من قبل عميدة كلية إعلام.

وأضاف "لاشين"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "انفراد" على فضائية "العاصمة"، أنه يمتلك مستندات تؤكد تورط عميدة الكليات في أشياء من الممكن أن تزج بها في السجن.

وتابع: "أنا اطلب مني حاجات أعملها ولما رفضت حاولوا يشوهوني، كمان أنا كنت قولت حاجة معينة وبتعاقب عليها"، رافضا الإفصاح عن تلك الأشياء.

وأشار  إلي أن حالته النفسية والجسمانية تحت الصفر؛ بسبب التشهير به في الفضائيات وفي وسائل الإعلام، لافتًا إلي أنه سعيد بتحويل القضية برمتها للنيابة العامة.


تطور جديد في قضية الإستاذ الجامعي المتهم بإبتزاز طالباته جنسياً


قالت الدكتورة جيهان يسري عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، إنَّها أعدت مذكرة رسمية بخصوص موضوع ابتزاز الدكتور ياسين لاشين للطالبات، لرفعها إلى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

وأوضحت يسري أن المذكرة تتضمن اتهامات صريحة للدكتور ياسين لاشين بأنه يسيئ إلى سمعة الكلية ويشهر بها في الموقع الإلكترونية والفضائيات.

وقالت يسري إنها لن تسمح بأي تجاوزات من قبل أي عضو من أعضاء هيئة التدريس تجاه الطلاب، مشيرة إلى أنَّ كلية الإعلام معروفة بتاريخها وعراقتها، موضحة أنها تعمل على استمرار سير العملية التعليمية بكلية الإعلام بشكل منتظم مع بداية العام الدراسي الجديد.


اختفاء الفتاة صاحبة "التسريب الجنسي" لياسين لاشين

Media preview

اختفت الفتاة صاحبة كشف فضيحة الدكتور ياسين لاشين أستاذ الإعلام في جامعة القاهرة، في ظروف غامضة، وذلك بعد أن قامت بتسجيل صوتي لـ"لاشين" وهو يبتزها جنسيًا ويحاول تصوريها عارية ويهددها بشتى الطرق. وبعد أن أصبح "لاشين" حديث الرأي العام بعد نشر التسجيلات الجنسية التي أغضبت الجميع، قرر رئيس جامعة القاهرة إيقافه وتحويل القضية للنيابة العامة، والتي قامت بالتحقيق معه وإخلاء سبيله على ذمة القضية لحين الاستماع للفتاة.

ويبدو أن ظهور "لاشين" على الفضائيات وتأكيد براءته وتهديده بمحاسبة وسجن من قام بالتسجيل ونشره، سبب حالة من الخوف لدى الفتاة التي غابت عن الأنظار، وتقوم قوات الأمن بالبحث عنها.

وقالت مصادر، إن قوات أمن الجيزة، تكثف جهودها لتحديد هوية الطالبة التي سُمع صوتها في المقاطع المنسوبة للدكتور ياسين لاشين، وكانت تخضع لابتزاز جنسي مقابل حصولها على درجات النجاح في المدة التي يدرسها، تمهيدا لاستدعائها لمناقشتها حول ملابسات الواقعة من قبل جهات التحقيق. وكانت نيابة جنوب الجيزة الكلية، بدأت التحقيق في بلاغ يتهم الدكتور ياسين لاشين، الأستاذ بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، بالتحرش الجنسي وابتزاز طالبات بالكلية، مقابل حصولهن على درجات النجاح في المادة التي يدرسها.

وحرّزت النيابة تسجيلات صوتية منسوبة للدكتور ياسين لاشين، وطالبة، تحتوي على ألفاظ جنسية وابتزاز، لعرضها على الخبراء، لبيان ما إذا كانت التسجيلات صحيحة من عدمه. وقالت مصادر مطلعة في تصريحات صحافية، إن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقدم ببلاغ بناء على معلومات وردت لإدارة الجامعة، بتورط الدكتور ياسين لاشين بالابتزاز الجنسي والتحرش بعدد من الطلبات، موضحة أنه تقدم ببلاغ للتأكد من صحة الواقعة من عدمه.

وكان الخشت، صرح في وقت سابق، بأن لاشين، كان محالا إلى التحقيق منذ 4 أشهر، بسبب مطالبته الطلاب بهدايا، مقابل نجاحهم في مادته، ثم أُحيل إلى التأديب، لكن نتيجة التحقيق لم تعلن حتى الآن. وناشدت الدكتورة غادة علي، نائب مدير مكافحة التحرش بجامعة القاهرة، في اتصال هاتفي لبرنامج "تسعين دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، الفتاة التي تعرضت لهذا الابتزاز أن تتقدم إلى الجامعة ببلاغ رسمي حتى يتم التحقيق مع المتهم.

وأوضحت أنها تترأس أول وحدة رسمية تختص بمواضيع التحرش في الشرق الأوسط، وتابعت "للأسف حتى الآن لم يتم تقديم شكوى رسمية لنا حتى الآن، ولكن المتوافر كله عبارة عن تسجيلات منشورة في مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت". واستطردت الدكتورة غادة علي "نداء إلى الفتاة التي سجلت الفيديوهات الخاصة بالابتزاز الجنسي، أن تتقدم ببلاغ رسمي لنا في وحدة مكافحة التحرش بجامعة القاهرة، وكذلك تتقدم ببلاغ للنيابة العام".

إقرأ أيضا: تطور جديد في قضية الإستاذ الجامعي المتهم بإبتزاز طالباته جنسياً
وأشارت إلى أن التحقيق يخضع لاشراف رئيس الجامعة الدكتور محمد الخشت مباشرة، مضيفة "رئيس الجامعة لا يمكن أن يتوانى عن إعادة الحق لهذه الفتاة، لكن كل موقع الكتروني ينشر كلام مختلف ونحن لا نعرف هل الطالبة التي تعرضت للابتزاز هي طالبة في الجامعة المفتوحة في جامعة القاهرة أم طالبة نظامية".

ولفتت إلى أن الدكتور ياسين لاشين أستاذ الإعلام هو على ذمة تحقيقات أخرى، فعميدة الدكتورة جيهان يسري عميد كلية إعلام هي عضو لجنة عليا في وحدة مكافحة التحرش قامت بايقافه عن العمل في تحقيقات تخص الرشوة ومثل هذه الأمور، ومازال موقوف إلى أن تحول إلى مجلس تأديب الأسبوع الماضي، لكن هذا بسبب توافر التحقيقات، ولا يمكن التحرك بمجرد فقط تسجيلات منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت.

0 تعليق على " القصة الكاملة : الدكتور ياسين لاشين ..جامعة القاهرة ..يواجه اتهامات بـ"فيديوهات جنسية" "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة ملفات اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
القصة الكاملة : الدكتور ياسين لاشين ..جامعة القاهرة ..يواجه اتهامات بـ"فيديوهات جنسية"