الملف الكامل لمجازر الطرف الثالث

عام 2011 هذا العام سيظل محفورا فى جبين تاريخ المصريين فهو عام  مليئ بالأحداث التي سيذكرها التاريخ العالمى المعاصر. فهو العام الذى تم فيه خلع نظام فاسد ظالم لكل المصريين نظام استمر طغيانه فى حكم مصر ثلاثين عاماً كان بايته البحث عن  خطواته نحو الديمقراطية، وفي نهايته يتطلع المصريون إلى ما سوف يتحقق في السياسة والاقتصاد وجوانب حياتهم الاجتماعية. الا ان الاحداث التى تلت هذه الثورة المجيدة كان القاسم المشترك لها هي حالة  الحيرة وعدم اليقين من حقيقة ما جرى والجميع اطلق على مسببها اللهو الخفى . وهنا نحن نرصد احداث محيرة اطلق على القائمين عليها اللهو الخفى





تفجير كنيسة القديسين
1/1/2011 تفجير كنيسة القديسين
مع الدقائق الأولى من السنة الجديدة وقع تفجير في كنيسة القديسين بمدينة الإسكندرية أسفر عن مقتل نحو 21 شخصا، بينما بلغ عدد المصابين 79 مصابا.

image


انسحاب الشرطة
28 /1/2011 مهزلة انسحاب الشرطة
انسحبت معها قوات الشرطة من الشوارع والميادين واحترق عدد من أقسام الشرطة في القاهرة والمحافظات
- حرق المقر الرئيسي للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم آنذاك، بالإضافة إلى حرق وتدمير عدة مقار أخرى للحزب.



موقعة الجمل
2/2/2011 موقعة الجمل
اندلاع اشتباكات عنيفة بين مؤيدي مبارك، والمتظاهرين في ميدان التحرير استخدمت فيها قنابل المولوتوف والحجارة، قبل أن تتطور الأمور بدخول مجموعات من راكبي الخيول والجمال فيما عرف إعلاميا بـ"موقعة الجمل"، وأسفرت عن استشهاد ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 500 آخرين.

image


مقار امن الدولة
5 /3/2011 اقتحام مقار امن الدولة
-اعداد غفيرة من الشعب المصريين يقتحمون عددًا من مقار جهاز مباحث أمن الدولة

image


احداث قرية صول
5/3/ 2011 احداث قرية صول
حدوث مشاجرات بين مواطنين مسلمين وأقباط في قرية صول بأطفيح بمحافظة حلوان جنوب القاهرة تنتهي بإحراق كنيسة الشهيدين وتدخل الجيش وعدد من الدعاة لتهدئة الأجواء هناك.

 image


فتنة امبابة
7/5/2011 فتنة امبابة
وقوع احداث عنف بين مواطنين مسلمين وأقباط في منطقة إمبابة بسبب شائعة اختطاف فتاة وحبسها داخل إحدى الكنائس، وقد تدخلت قوات الجيش وفرضت حظرا للتجوال في المنطقة.

image


مسرح البالون
28 /6/2011 مصادمات مسرح البالون
وقوع مشاجرات أمام مسرح البالون بالقاهرة وتدمير أجزاء من المسرح في أثناء احتفالية لتكريم بعض أسر شهداء ثورة 25 يناير.

image


السفارة الاسرائيلية
9/9/2011 اقتحام السفارة الاسرائيلية
اقتحام عدد من الشباب المصري السفارة الإسرائيلية بالقاهرة وهروب السفير، والاعتداء على مقر مديرية أمن الجيزة.وكان اقتحام متظاهرين مصريين للسفارة الإسرائيلية في القاهرة، وإلقاء بعض الوثائق من النوافذ، وسفر السفير الإسرائيلي وموظفي السفارة إلى تل أبيب، قد أصاب هذه العلاقات بمزيد من التوتر.
هذه الأحداث تلت قَتْل إسرائيليين لجنود مصريين على الحدود دون اعتذار من الدولة العبرية، ودون رد فعل مناسب من قِبَلِ الحكومة المصرية، التي قالت إنها ستسحب السفير المصري من تل أبيب ثم تراجعت.

image


مشاحنات كنيسة ماريناب
30/9/2011 مشاحنات كنيسة ماريناب
اعتداء على مبنى اعتبره البعض مقر لكنيسة بقرية الماريناب  التابعة لمركز إدفو بأسوان.

 image


الاحد الدامى ماسبيرو
9/10/2011 الاحد الدامى ماسبيرو
أحداث الأحد الدامي كانت البدايه  انطلاق تظاهرة من شبرا باتجاه مبنى الإذاعة والتلفزيون  ماسبيرو  ضمن فعاليات يوم الغضب القبطي  ردًا على قيام سكان من قرية المريناب بمحافظة أسوان بهدم كنيسة  قالوا إنها غير مرخصة، وتصريحات لمحافظ أسوان اعتبرت مسيئة بحق الأقباط  وتحولت إلى مواجهات بين المتظاهرين وقوات من الشرطة العسكرية والأمن المركزي أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون تؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى، فيما عرف بأحداث ماسبيرو  حيث سمي اليوم بالأحد الدامي

image


شارع محمد محمود
19/11/2011 مواجهات شارع محمد محمود
وقع ما أُطلقَ عليه الثورة المصرية الثانية   أحداث شارع محمد محمود  وهي اشتباكات ومظاهرات وقعت في ميدان التحرير ومحيطه وشارع محمد محمود في قلب القاهرة، بدءًا من السبت 19   نوفمبر، حتى الجمعة 25   نوفمبر. وكان حصيلتها  مقتل 42 متظاهرًا  بالإضافة إلى مئات المصابين.

 image


احداث مجلس الوزراء
16/12/2011 مواجهات مجلس الوزراء
اشتباكات مجلس الوزراء التي وقعت في ديسمبر   بين قوات الشرطة العسكرية والمعتصمين أمام مبنى مجلس الوزراء.
اسفرت عن سقوط شهداء وجرحى.

 image


مجزرة بورسعيد
وأخيرا مجزرة استاد بورسعيد ما حدث ى هذه المبارة يكاد ان يكون مشابها لما حدث فى اولى احداث عام 2011 فقد كانت كارثة ادمت دموع المصريين واعادت ذكرى مأساة كنيسة القديسين بالإسكندرية ولكن العنوان تغير فبدلا من حادث  كنيسة القديسين اصبحت مجزرة بورسعيد وهى المثال الحى لكل ما حدث لنا كمصريين التقاعس عن اداء الواجب تجاه مصر 
image



 1

مذبحة العباسية ونفس الالعاب القذرة تتكرر..؟
11 قتيلاً و100 مصاب فى "حرب شوارع" 
بـ "العباسية" بين أنصار "أبو إسماعيل" وبلطجية.. قوات المنطقة العسكرية المركزية تتحرك لفض الاشتباكات.. ومسيرة من الفتح تنضم لمعتصمى "الدفاع"
العباسية تحولت لساحة معارك بين أنصار أبو إسماعيل ومجهولين
بدأت قوات المنطقة العسكرية المركزية، تحركها فى اتجاه ميدان العباسية، لفض الاشتباكات التى اندلعت منذ فجر اليوم، بين أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المعتصمين فى محيط وزارة الدفاع ومجهولين، والتى أسفرت عما يقرب عن 11 قتيلا وما يزيد على 100 مصاب.  
image

0 تعليق على " الملف الكامل لمجازر الطرف الثالث "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة ملفات اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
الملف الكامل لمجازر الطرف الثالث